الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*كيف تحسب معاشك بزيادة يناير؟

المصدر: جريدة الجمهورية 24/12/2014

أكدت آمال عبدالوهاب رئيسة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ان الهيئة استعدت بصندوقيها العام والخاص والصندوق الحكومي لصرف معاشات يناير مضافا إليها فرق علاوة 2007 لمستحقيها الذين خرجوا للمعاش قبل 1 يوليو 2007.

بحيث سيصرف الفرق 5% تحسب علي أساسي المعاش عن العام نفسه. وتدريج هذه الزيادة عن الأعوام التي تليها وحتي 2015 

وشرحت عبدالوهاب في تصريح ل "بعد الستين" كيفية حساب العلاوة للمستفيدين منها كالتالي: "لو كان صاحب المعاش أساسي معاشه في 2007 قيمته 300 جنيه فتحسب له العلاوة بقيمة 5% أي 15 جنيهاً. فيكون أساسي معاشه 315 جنيهاً.

 وإعادة حساب معاشه ل2008 بالقيمة الجديدة المضافة. وهكذا حتي 2015. بحيث تصل ال15 جنيهاً بعد التدريج إلي ما يزيد علي 20 جنيهاً وهكذا.

 وأضافت رئيسة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ان من خرج للمعاش بعد 2007 لن يستفيد من هذه العلاوة. لانه حصل علي علاوة موظفين عن العام نفسه تقدرب15%.

 وبالتالي لم يتضرر مثل أصحاب المعاشات الذين حصلوا وقتها علي 10% فقط. 

أكدت رئيسة الهيئة ان الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اتخذت قراراً بتقديم موعد صرف معاشات شهر يناير المقبل. ليتم الصرف لجميع المستحقين في أول الشهر بدلاً من الصرف يومي 10 و20 من يناير. مشيرة إلي ان هذا القرار يأتي في إطار مراعاة أعياد رأس السنة الميلادية وأعياد المسيحيين في 7 يناير.. وقالت أن جميع مناطق التأمينات الاجتماعية. استعدت للصرف في بداية يناير. مؤكدة ان ذلك يأتي استجابة لرغبات أصحاب المعاشات أنفسهم بتقديم موعد الصرف. 

نقلت الهيئة لأصحاب المعاشات بشري سارة حيث قالت رئيسة الهيئة انها اتخذت قراراً بإلغاء صرف المعاشات يوم 20 من كل شهر وتحويل المستحقين من أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم الذين كانوا يحصلون علي معاشاتهم في هذا اليوم من كل شهر للصرف يومي 1 و10 بشكل مستمر.

 أوضحت ان هذا القرار سيتم تطبيقه بدءاً من يناير حيث سيتم الصرف للجميع في أول فبراير يومي 1 و10 من كل شهر في إطار للتخفيف علي أصحاب المعاشات. واستجابة لنداءاتهم المتكررة بترحيل موعد صرف المعاشات ليكون في أول كل شهر.

هذا بالاضافة إلي ان الهيئة أوشكت علي اتخاذ قرار قريب بتحويل معاشات يوم 10 للصرف للجميع في أول الشهر. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع